top of page

المقالات المنشورة

Logo Arabic Final 01 HEART.png
بحث

كيف تحافظان على زواجكما؟!!


١- خذا وقتاً مستقطعاً لوحدكما فخروج الزوجين مع بعضهما البعض يبني الحميمية العاطفية ويحافظ على الصداقة بينهما، إنما اجعلا لحظاتها مميزة خاليةمن النكد والزعل والخصام والعتاب.



٢- كونا دائما الفضول في معرفة الآخر والرغبة فيه قلبياً وعقلياً ليشعر أنه محبوب ومرغوب فكلنا نريد أن نكون محبوبين هكذا يتنامى الحب.



٣- كونا حريصين حول كم المعلومات التي تعطونها للآخرين عن علاقتكما وبالأخص عندما تكون الأمور ليست جيدة، ابعدا تفاصيل حياتكما عن وسائل التواصل الاجتماعي، وإن كان لابد من مشورة فشاورا صديق مخلص او مختص.



٤- لا تخوضا اي علاقات "صداقة" مع الجنس الآخر. لا تخدعا أنفسكما أو تكونا ساذجين، فأغلب الخيانات الزوجية بدأت بهكذا علاقة ادّعت البراءة في بدايتها!



٥- حافظا على العلاقة الحميمة وتجديدها باستمرار وتخصيص وقت دائم لها. لا تهملا احتياجات بعضكما الجسدية ولا تجعلاها وسيلة للابتزاز العاطفي .. مطلقاً! .



٦- تذكرا دائماً الخصال الجيدة في شريك الحياة وكم كان لطيفاً في بداية زواجكما، فالخلافات هي التي تراكم السلبية في الزواج وتفقد الطرفين القدرة على التعامل بلطف، ستجدون الكثير من الصفات الجيدة بقليل من التركيز



٧- الخلافات بين الزوجين أمر طبيعي، وقد يكون مفيداً أحياناً في فهم الآخر إنما كونا لطفاء لا تجرحا أو تشتما بعضكما واعرفا متى تصلحا أخطاءكما باعتذار لائق ومغفرة سريعة وإصلاح ما حدث أثناء الخلاف.



٨- لا تنتظرا طويلاً حتى تطلبا المساعدة، لاحظا زواجكما باستمرار فإذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام راجعا الاستشارات فوراً لا تنتظرا تفاقم الأمور.




Comments


bottom of page