top of page

المقالات المنشورة

Logo Arabic Final 01 HEART.png
بحث

عادات يومية لتوثيق الارتباط مع اطفالك

١- طوّر طقوساً بسيطة تربطك بهم خلال اليوم وتعيد مليء خزان الحب و العاطفة لديهم وبالاخص في لحظات الانفصال كوقت النوم، الذهاب الى المدرسة، خروجك إلى العمل.. الخ

٢- الارتباط احتياج اساسي لدى الطفل ويعتمد لديه على الترابط الجسدي، لذا تذكر الطفل يحتاج إلى الاحتضان ٤ مرات لكي يعيش، ٨ مرات لصحته النفسية و١٢ مرة كي ينمو نمواً طبيعياً.

٣- انفصل عن التكنلوجيا عندما تتواصل مع طفلك، لأنك إن فعلت ذلك سيشعر طفلك إلى نهاية حياته أنه كان أهم من هاتفك، التلفاز، العابك الالكترونية، ايبادك... الخ!

٤- خصص وقت للعائلة دون عمل لاسيما قبل واثناء وجبة واحدة على الاقل، التزم بها واجعلها خالية من اتصالات العمل وانشغالاتها، اخرج تماما من طاقة العمل وكن مشتركاً في طاقة الاسرة وشارك الجميع!

٥- خصص وقتاً خاصاً لكل طفل١٠دقائق خاصة لكل طفل على حدة للاستماع له خلال اليوم او الاسبوع على الاقل مهم جداً لتفريغ نفسية الطفل من مخاوفه وقلقه من خلال اللعب او الخروج معه في نزهة قصيرة

٦- حاول أن تتناغم ومزاج طفلك بعد الانفصال عن الطفل لفترة كوقت العودة من العمل أو التسوق أو بعد الانتهاء من أعمال المنزل أو آخر النهار يكون مزاجك مختلفاً تماما عن مزاج الطفل، خذ وقتاً مستقطعاً لدقائق للراحة ولاعادة تناغم مزاجك مع مزاج الطفل.

٧- لا تدع المنغصات الصغيرة تتراكم وتخلق حواجز كبيرة بداخلك، الاطفال حساسين تجاه مشاعرك نحوهم وهم يحتاجون أن يشعروا أنك تحبهم وتستمتع بصحبتهم، فإن لم يكن هذا شعورك حاول أن تبحث عن دعم من الخارج للتخلص من هذا الشعور فالهروب من الاطفال بالتأكيد ليس حلاً!



Comentarios


bottom of page