top of page

المقالات المنشورة

Logo Arabic Final 01 HEART.png
بحث

امنحي زوجك بعض المساحة!!

الزوج يحتاج إلى المساحة في أربع مناطق

١- مساحة العمل: بما أن الرجل أحادي التفكير فعندما يكون في العمل فهو يحتاج إلى مساحة للعمل فلا تزعجيه بالاتصالات والمسجات الا للضرورة القصوى.

٢- مساحة الانتقال: فترة ما بعد العمل حين العودة إلى المنزل يحتاج الرجل الى فترة من ١٥ إلى ٢٥ عشرين دقيقة لينتقل من ذهنية العمل الى ذهنية المنزل، دعي تفاصيل يومك إلى ما بعد هذه الدقائق وحسب!

٣- مساحة الكهف والتي كتب عنها جون جراي مؤلف كتاب الرجال من المريخ النساء من الزهرة وهو الكهف الذي يدخل إليه الرجل بين الحين والآخر ليعيش وحدة مع نفسه بالأخص عندما يواجه مشكلة تحتاج إلى حل، لا تتبعيه داخل الكهف ستجدين وحشاً هناك انتظري زوجك حتى يخرج متى ما شعر ان الوقت مناسب.

٤- مساحة الصحبة مع الاصدقاء الذكور وهي مساحة يمارس فيها هوايات تناسب الرجال ويتحدث مع اصدقاءه مع مواضيع تهم الرجال فقط فلا تزعجيه كثيراً في وقت مرحه.

٥- ملاحظة على الزوج ألا ينجرف في مساحته الخاصة على حساب الأسرة بل يخطط للوقت الأسري والزوجي كما يخطط لوقته الخاص.

٦- على الزوجة أن تدرك أنها كلما التصقت أكثر وقضمت أكثر من مساحة الزوج بشكل قسري كلما شعر بالرغبة القسرية للابتعاد واخذ مزيد من المساحة!

النتيجة إذا أدركت الزوجة خارطة مساحة الزوج وتفهمت حاجته لها وإذا استطاع الزوج طمأنة الزوجة في لحظات ابتعاده لاسيما الزوجة القلقة، ببضع خطوات بسيطة ستتجاوز العلاقة الزوجية تصادمات كثيرة من شأنها تقويض الزواج!





Comments


bottom of page