top of page

المقالات المنشورة

Logo Arabic Final 01 HEART.png
بحث

الاثار السلبية للأفلام الاباحية

١-تتسبب في تراجع الرضا في العلاقة الحميمة شيئاً فشيئاً اذ يتدرّب المخ على تفضيل الإباحية على الجنس مع شخص واقعي. ولجعل العلاقة الحميمة أكثر جاذبية يعمد احد الطرفين إلى ادخال بعض السلوكيات الاباحية الى غرفة النوم مما يؤدي الى نتائج كارثية للطرف الآخر وللعلاقة.

٢-على المدى البعيد ادمان مشاهدة الافلام الاباحية قد يؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية الا بوجود محفز من هذه الافلام قبل بدء العلاقة.

٣-الغيرة والمقارنة من نتائج الاباحية حيث ان التوقعات في الافلام الاباحية تفوق الوضع الطبيعي مما يجعل شركاء يشعرون بعدم الكفاءة وقلة الحيلة بينما يشعر الآخر بعدم الاكتفاء دائماً.

٤-التصاعد غير المنطقي إلى حد عدم الاكتفاء المرضي، ففي النهاية يصل المدمن على الافلام الاباحية حد من عدم الاشباع من اي نوع من انواع العلاقات بعد ان يصل المخ لديه من حد التشبع من تكرار جميع المشاهد الاباحية وفقدان اثارتها بمرور الوقت مما يدفعه إلى انماط شاذة وغريبة وكارثية فقط للحصول على اثارة.

٥-شعور متزايد بالوحدة والخزي، فعدم النزاهة في الزواج ووجود نوع من الحياة الخاصة التي لا يرغب في أن يعرفها أحد عنه وشعوره بالخزي تجاه نفسه شعور مدمر وقاتل وان كان الشخص يحاول اخفاءه بالهروب إلى الامام واسكات الصوت الداخلي.


٦-تأثير الخيانة والاباحية على شريك الحياة والابناء وما تتركه من صدمة نفسية مدمرة قد لا تزول من نفوسهم لسنوات طويلة وربما مدى الحياة!



Comments


bottom of page