top of page

المقالات المنشورة

Logo Arabic Final 01 HEART.png
بحث

أمي قالت لي...

١-أنني جميلة

عندما فعلت شيئاً لطيفاً للآخرين، أو ساعدت غيري، أو صليت صلاتي في وقتها، أو اتخذت قراراً صائباً، أو ارتقيت بمعارفي حتى لو يكن شكلي أنيقاً تماماً وشعري مصففاً بكل ترتيب لأنني بذلت مجهوداً .. هي علمتني أن جمالي ينبع من داخلي لا من شكلي الخارجي


٢-أنني سأكون زوجة وأماً رائعة

هي كانت تثق بما غرسته وفي قدراتي وربما كنت أشعر بأنني منهكة، خائفة، مترددة وغير واثقة في بعض لحظات حياتي .. ولكنني لم أشك يوماً أنني زوجة وأم رائعة.


٣-أنا أتألم لشعورك

هي كانت تريد دائماً أن تعرف مشاعري حتى لو لم تعرف سببها أو تفهمها ولكن لكي تتعاطف معها ببساطة .. وبتعاطفها جعلت علاقاتي إيجابية من حولي وعلمتني كيف أتعاطف مع الآخرين.


٤-واثقة من أنك ستتخذين القرار الصائب

هي كانت تناقش الحلول معي وتتركني أتخذ القرار المناسب .. وتخبرني أنها تثق أنني سأتخذ القرار الصائب .. فتعلمت كيف أعتمد على نفسي في حل المشكلات .


٥-ادعي صديقاتك لمنزلنا

كانت أبواب منزلنا مفتوحة لكل الصديقات وهن مرحبات بهن في أي وقت ولكل الوجبات بلا تكلف ولا زينة مبالغ بها وبكل سخاء .. علمتني أمي أن الصداقة أهم من الترتيبات المتكلفة وأن السخاء سمة الدافئين


٦-أنا أدعو لك

بيد أمي مسبحة تسبح بها وتدعو للجميع.. لي ولأصدقائي وأصدقاء أصدقائي ولعائلاتهم ولمن يحتاج منهم إلى الدعاء .. فهي عندما تقول دعوت لك هي لا تجامل بل تفعله بكل صدق .. وعلمتني أن أدعو لأبنائي وزوجي ولمن يهمني أمرهم في كل يوم ما منحني شعور بالسكينة


٧-استمتعي بوقتك

عندما كنا صغاراً كانت أمي تحرص على أن نمرح ونلعب ونفرح بكثرة، كبرنا ومع المسئوليات ظلت أمي راغبة أن نستمتع وعندما تتحمل مسئولية صغاري تقول لي اذهبي واستمتعي بوقتك ولا تقلقي أبداً على الصغار ولا تزعجني أبداً بالاتصالات مما يشعرني بأنني لست عبئاً وأبنائي ليسوا عبئاً عليها.


٨-أنا أحبك وأفتخر بك

ليس هناك شعور أجمل من أن تكبر وأنت تعرف أن هناك من يحبك ويفتخر بك بهذا الكم من الصدق كأمك هذا ما أخبرتني به أمي في كل لحظات حياتي ..


#شكراً يا أمي .. ما قلتيه لي منحني الثقة التي أحتاجها في حياتي 💕🌺


#هل قلتِ لابنتك ذلك ؟




Comments


bottom of page